باريس، كما تُشاهَد من الرقم 26
انها نزهة جميلة مستوحاة من باريس ، بهندستها المعمارية وثقافتها، حيث تستكشف مجموعة بوشرون Boucheron الجديدة من المجوهرات الراقية الفضاءات الهندسية، والمشاهد، والارتفاعات فترقى بعض القطع إلى ارتفاعات خلابة في انعكاس للعاصمة المترامية، مثل هذه المجموعة المصنوعة على صورة القصر الكبير كما يمكن رؤيته من الأعلى. بينما القطع الأخرى ثابتة بإحكام على الأرض، إذ تلتقط وتعكس الضوء، أو الشكل، أو الزينة. فعلى سبيل المثال، تُصوَّر الأحجار التي ترصف ساحة فاندوم Place Vendôme بنمط من الأحجار الكريمة، وهو مذهل ومألوف معاً. ولكن قبل كل شيء، إنه عنوان “ساحة فاندوم 26″، قلب دار بوشرون، الذي شكّل مصدر الإلهام في صياغة مجوهرات سريالية بقدر ما هي بديهية، غامضة تماماً مع أنها واضحة في آن. تماماً مثل باريس.
في نهاية عام 2018 ، وبعد 18 شهرًا من العمل ، فتحت دار عائلة بوشرون أبوابه عند “26، ساحة فاندوم” 26 Place Vendôme بعدما خضع لتجديد كامل. وبعد بضعة أشهر، وصلت مجموعة المجوهرات الراقية الجديدة كما لو كانت تكملة رائعة للمبنى، مثل الحجر الأخير، حيث سلطت الضوء على تاريخ الدار ورغبتها في الابتكار.
تحتفل المجموعة بالجذور الباريسية لدار بوشرون من خلال تقديم منظور جديد للمدينة. وكما هي الحال في الحلم، أو الخيال، فقد تحوّلت المدينة كلياً، تخلصت من الأفكار النمطية، وتحوّلت إلى صورتها المثالية من خلال المزايا الرفيعة للمجوهرات الراقية. هنا، يصبح نمط حجارة ساحة فاندوم أخفّ وطأة، ويتحوّل العمود إلى شرابة من اللؤلؤ، صيغت بمهارة لتكون جامدة ومرنة في آن.
هذه المجموعة الجديدة من المجوهرات الراقية مألوفة وشبيهة بالحلم في نفس الوقت. حاضرة بشدّة ولكن مختلفة، باريسية ولكن عالمية أيضاً، تسطع من خلالها المرونة والأنوثة. بعد عامين ونصف من البحوث، هي أيضاً تكشف الستار عن أول حجر كريم من ابتكار دار بوشرون.
هذه المجموعة الجديدة من المجوهرات الراقية تعكس التاريخ والإبداع، وتجسّد باريس وغيرها من الأماكن، لتكون منتهى التأكيد على رغبة بوشرون في الإبداع بحرية، بحيث يمكن للمرأة ارتداء المجوهرات تماما كما تريد.
الفصل I – باريس
من خلال هذه المجموعة من المجوهرات الراقية، تعكس بوشرون، دار المجوهرات الباريسية، رؤيتها الخاصة والفريدة للمدينة، والتي تجمع عناصر واقعية بلمسة من الخيالات الإبداعية.
عمود الأقنثة COLONNE D’ACANTHE
أعمدة الأقنثة، التي يمكن أن نراها في العديد من الأبنية الباريسية، هي بطبيعتها جامدة وباردة. هنا، على هذا العقد، تم تحويل عمود الأقنثة إلى شرابة لؤلؤية أنثوية المظهر وليّنة. الجزء العلوي من القلادة مزيّن بأوراق الأقنثة، والتي غالباً ما توجد في الجزء العلوي من الأعمدة، في حين أن نهاية شرّابة اللؤلؤ مضلّعة من أجل مزيد من الواقعية الرائعة.
أوراق الأقنثة FEUILLES D’ACANTHE
عقد علامة الاستفهام هو من أكبر كلاسيكيات الدار وقد تمّ تزيينه هنا بأوراق الأقنثة في تكريم رقراق لجمال باريس المعماري وروعة طبيعتها.
حصان الأوبرا CHEVAL DE L’OPÉRA
هذه الإضافة إلى مجموعة بوشرون من المجوهرات بأشكال الحيوانات هي مستوحاة من تماثيل الخيول الموجودة على سطح أوبرا غارنييه Opéra Garnier. صُنع هذا الحصان بشكل مثالي من بلّور جليديّ شبه شفاف، بينما السوار مصنوع من الذهب الأصفر، مثل التذهيب في أوبرا غارنييه. ويتكوّن شعر الحصان من الماس بقطع الباغيت.
فيريير VERRIERE
هذه القطعة مستوحاة من قبّة القصر الكبير Grand Palais، والتي اجتاحتها بشكل غير متوقّع النباتات المتعرّشة. لذلك، في حين تمثّل البكلة الأمامية للعقد المبنى كما يمكن أن نراه من الأعلى، إلا أن الجزء العلوي من الشرّابة مصنوع من الزجاج المنفوخ ويشبه تماماً حديقة شتوية حقيقية، حيث وضعت داخلها نباتات مصغّرة في التيتانيوم تطلّبت رعاية ودقّة كبيرتين لتنفيذها. ويتكوّن جسم الشرابة من حبّات الزمرد.
الفصل II – ساحة فاندوم
كان فريدريك بوشرون السبّاق من بين كبار الجواهريين المعاصرين الذين افتتحوا متجراً في ساحة فاندوم. اليوم ، تشيد دار بوشرون بالرؤية الحكيمة لمؤسسها. فمن نوافذ العنوان 26 Place Vendôme، تشارك كلير شوان وجهة نظرها الشخصية حول هذا المكان الفريد الذي أصبح قلب صناعة المجوهرات الفرنسية.
الكريستال المنثور PAVÉS DE CRISTAL
بعد أن تمطر، عندما ينعكس الضوء عن الأرض، تبدو أحجار ساحة فاندوم بلون أبيض تقريباً من نوافذ الرقم 26. هذه القلادة تجسّد هذا الجمال، وتعيد تشكيل ظلال مختلفة من الضوء باستخدام الماس المستدير، والماس من قطع الباغيت، وحجارة الكريستال المصنفرة. بينما الحجر بشكل الإجاصة قابل للفصل ويمكن ارتداؤه كخاتم.
قطع الزمرّد المزدوج DUO TAILLE EMERAUDE
تكريماً لقَطع الزمرد، وشعار دار بوشرون، ولكن أيضاً تصميم ساحة فاندوم بشكل خاص، يحمل كل من هذين الخاتمين حجر زبرجد أصفر بوزن 31 قيراطًا يمكن ارتداؤه أفقياً على إصبعين. وتماشيا مع أسلوب الدار وجمالياتها، يحيط بالحجر إطار من الأونيكس.
قطع الزمرّد TAILLE EMERAUDE
هذا الخاتم مستوحى أيضاً من شكل ساحة فاندوم، وهو يضفي لمسة رائعة على قَطع الزمرد، نظراً لأنه ثمة حجر ثالث مخفي داخل حجر الوسط القابع وسط الحجر الكبير. هذه الأحجار الثلاثة، كل منها مختلف عن الآخر، حيث نجد الزبرجد الأصفر، والسترين، والكريستال الصخري، كلها تشكّل معاً تلاعباً رائعاً بالألوان.
ورق الغار FEUILLES DE LAURIER
في قاعدة عمود ساحة فاندوم ثمّة إفريز مغطّى بأوراق الغار. وهي مصدر الإلهام لهذا العقد، حيث تظهر بحركة واقعية. تمّ مسح أوراق الغار الحقيقية من أجل محاكاة التفاصيل الطبيعية بشكل واقعي، في حين تم تطوير تقنية (لا تزال سراً) لقطع أمّ اللؤلؤ وتركيب الأشكال ثلاثية الأبعاد للصفائح المعدنية.
الفصل III – 26 V
الرقم 26 V هو عنوان دار عائلة بوشرون، وقلب إبداعها النابض. فها هنا، في الأستديو، وتحت هذه الأسقف، يصبح الإلهام حقيقة ويتخّذ شكلاً. وها هنا بالطبع، ولدت الفكرة هذا العام لتصميم أوّل حجر بوشرون.
26 V
تكرّم دار بوشرون “فريدريك بوشرون” من خلال إعادة إحياء جرأته الإبداعية، ومن خلال تصميم حجرها الخاص، وذلك للمرّة الأولى. ولا شك أن ذلك يتطلّب عبقرية هندسية حيث يتشكّل هذا الحجر بأسلوب التطعيم الخشبيّ ثلاثيّ الأبعاد جامعاً الأونيكس، والكريستال الحجريّ، واليشب الأبيض. كما يظهر في عمقه سلّم يؤدّي إلى قلب 26 V. ويمكن فصل الحجر بحيث يمكن وضع العقد وحده مع الشرّابة.
برسبكتيف PERSPECTIVE
استوحي هذا السوار من المخططات الهندسية المميّزة للقصور الباريسية. وقد تمّت صياغته ليبدو وكأنه أشغال مصبوبة بالماس على جدار أسود، جامعاً بين سافير سيلان، والأونيكس، والماس بقطع الباغيت.
أرمواريز ARMOIRIES
هذه القطعة مثّلت لعائلة بوشرون وسام امتياز فعليّ، حيث أنها مستوحاة من الزخرفة الجصيّة في “صالون الخطيبات” بفندق Hôtel de Nocé، وتعبّر عن كلّ التاريخ، والغنى، المتعلّقين بالدار. وتوافقاً مع تقليد الفاعلية المتعددة في الارتداء، فإن هذه القطعة يمكن ارتداؤها كبروش او كعقد.
فلاديمير 1 و2 WLADIMIR I & II
فلاديميرWladimir هو قط دار بوشرون، وهو شخصية أصيلة من تاريخها، حيث تمّ تخليده عام 1981 في إعلان. أما هنا، فقد كان مصدر الإلهام لتصميم زوج من أقراط الأذنين كل منهما بشكل قطّ مختلف. تتشكّل القطة الأولى من فراء أسود مصنوع من الياقوت الأسود والزمرد، بينما تمتاز الأخرى بفراء أبيض مكوّن من الماس المرصوف والتورمالين الأخضر. والواقع أن الحجم الكبير والشكل هما أكثر ما يبرز جمال هاتين القطعتين.
نوري NURI
هل يمكن للحديقة الشتوية لـمقرّ 26 Vendôme أن تضم ببغاء؟ تخيّلت دار بوشرون أن ذلك ممكن فعلاً، لذا فها هي هنا أثناء تحليقها، وتأتي بشكل زوج من أقراط التيتانيوم غير متماثلين. وبما أن التيتانيوم أخف من الذهب فقد تمكّن الجواهريون من العمل على مجموعة واسعة من الألوان هنا.
صندوق جاك Jack Box
تم تصميم مجوهرات بوشرون Boucheron بحيث يتم ارتداؤها بأي طريقة ترغب بها صاحبتها، دون أي عائق أو قيود. وهذا الصندوق الذي يحتوي على مجموعة من 26 بروش مستوحاة من طراز “بكلة جاك” Jack clasp سوف يمنح النساء جميع الخيارات الأسلوبية التي قد يرغبن بها. استلهم الصندوق من العناصر المعمارية لـنمط 26 V ، مثل النمط المتعرج لأرضيات الباركيه، وقد تمّ تقليده هنا بأم من اللؤلؤ والخشب المطعّم.